الاثنين، 9 أكتوبر 2017

أهم النصائح والإرشادات عند إجراء التسويق عبر البريد الإلكتروني


 قد يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني من أهم طرق التسويق لمخازن التجارة الإلكترونية. لديها أفضل عائد الاستثمار من أي قناة التسويق الأخرى.

في حين أن الأرقام تختلف للعائدات على التسويق عبر البريد الإلكتروني، كل منهم يمكن أن نتفق على شيء واحد: لديه أفضل عائد الاستثمار وهو الأسلوب رقم واحد للحصول على المبيعات.

إذا كنت لا تستخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني حتى الآن، أو لم تحدد بعد كيفية القيام بذلك بشكل جيد، لدينا بعض النصائح والإرشادات كبيرة بالنسبة لك.
1. جمع رسائل البريد الإلكتروني على موقعك

بطبيعة الحال، فإن أول شيء تريد القيام به للبدء في (أو تحسين) التسويق البريد الإلكتروني الخاص بك هو عن طريق الاستيلاء على رسائل البريد الإلكتروني للزوار الخاص بك.

هذه منطقة كبيرة حيث يفشل العديد من مالكي المتاجر الإلكترونية - فهم ببساطة لا يحاولون الحصول على عناوين البريد الإلكتروني لزوارهم أو الانتظار حتى الخروج للحصول عليها.

ولكن ما النسبة المئوية للزائرين الذين سيصلون إلى تلك الخطوة؟ تذكر أن الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يزورون موقعك على الويب لن يشتروا منك بعد. ربما تكون في مرحلة البحث. هذا هو السبب في معدل التحويل الخاص بك وربما يجلس في 2-5٪.

95٪ الأخرى - ماذا ستفعل معهم؟ إذا كنت على ما يرام مع فقدان هؤلاء الزوار، ثم يمكنك فقط إغلاق المحل الخاص بك الآن لأنك ربما لا تكون خطيرة حول كسب المال على أي حال.

إذا كنت ترغب في كسب المزيد من المال، ثم عليك أن تدرك أنه في حين أنها لم تشتري منك فقط حتى الآن، وهذا لا يعني أنها ليست مهتمة في المنتج الخاص بك. تحتاج إلى تحويلها ببطء أكثر، ولتحقيق ذلك، تحتاج إلى عناوين بريدها الإلكتروني.

هنا، ستحتاج إلى نوع من العرض، مثل رسالة إخبارية أو مورد حر، لإغرائها للتخلي عن عناوين بريدها الإلكتروني. لذلك، ستحتاج إلى نافذة منبثقة.

الآن، كلمة تحذير: في حين بالنوافذ كبيرة، فإنها يمكن أيضا أن تكون مزعجة جدا عندما لا يتم ذلك بشكل صحيح.

إذا قمت بتشغيل النوافذ المنبثقة الخاصة بك لتظهر على الفور عندما يأتي الزائر إلى متجرك، ثم سوف تفقد الزائر الخاص بك بسرعة كبيرة. أنها سوف ترتد فقط.

من الأفضل ظهور النافذة المنبثقة عند بقائها على الموقع لمدة 30 ثانية أو دقيقة واحدة، أو ظهورها بعد التمرير إلى أسفل الصفحة أو الانتقال إلى الصفحة الثانية.

ومع ذلك، فإن منبثقة أفضل بكثير، هو المنبثقة نية الخروج، والتي تظهر عندما يكون الزائر على استعداد للمغادرة.

يمكنك استخدام هذه المناسبة لتقديمها لمجرد الاشتراك في النشرة الإخبارية، أو حتى أكثر إثارة للاهتمام، تقدم خصم 10٪ على أي منتج.

أما ما تقدمه فسيعتمد عليك، إلا أن بالنوافذ المنبثقة عن الخروج قد أظهرت معدل تحويل رائع. في الواقع، في إحدى تجارب معامل البريد الإلكتروني لدينا، كان معدل النواتج المنبثقة عن الخروج بمعدل تحويل يبلغ 19٪ .
2. تنظيف القائمة الخاصة بك بانتظام

حسنا، والآن بعد أن حصلت على المشتركين في البريد الإلكتروني الخاص بك، تحتاج إلى التأكد من أن المشتركين هم حقيقي، والناس النشطين.

واحدة من المشاكل التي نراها عادة مع قوائم المشتركين البريد الإلكتروني العميل هو أن لديهم قوائم ضخمة التي لم يتم تنظيفها في لحظة - أو على الإطلاق.

لتنظيف قائمة البريد الإلكتروني يعني ببساطة للتحقق من ذلك والتأكد من أن لديك ما هو حقيقي، والمشتركين النشطين.
الرسائل غير المرغوب فيها

هناك سباموت التي تذهب في جميع أنحاء الإنترنت وأدخل معلومات مزورة في أشكال الاشتراك المختلفة. يمكن أن تكون هذه المعلومات الخاطئة عناوين بريد إلكتروني مزيفة، أو قد تكون عناوين بريد إلكتروني حقيقية للأشخاص الذين لا يدركون أنهم يشتركون.

ما يعنيه هذا هو أنه عند إرسال حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني، سوف تضيع الكثير من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على عناوين البريد المزعج.

وهذا أمر سيء لثلاثة أسباب. أولا وقبل كل شيء، لديك رسائل البريد الإلكتروني لديها فرصة كبيرة لتكون علامة كرسائل غير مرغوب فيها. إذا كانت عناوين البريد الإلكتروني وهمية، فهي كذاب. إذا كانت عناوين البريد الإلكتروني حقيقية، ولكنها ستذهب إلى الأشخاص الذين لم يشتركوا أبدا، فسيتم وضع علامة عليها كرسائل غير مرغوب فيها.

ثانيا، لأي مزود خدمة البريد الإلكتروني، وأنت تسير على أن تدفع لإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى قائمتك. إذا كان نصف قائمتك مكونة من جهات اتصال غير مرغوب فيها، فإنك تدفع ثمن لا شيء على الاطلاق.

وأخيرا، إذا كنت تستخدم معدلات النقرات المفتوحة والنقرات للمساعدة في دفع حملات البريد الإلكتروني (كما يجب)، فسيكون لديك بيانات سيئة. بدلا من التعبير عن الواقع، سوف تكون الأرقام الخاصة بك منحرفة وسوف تتخذ القرارات على أساس معلومات لا يمكن الاعتماد عليها.
المستخدمون غير النشطين

إذا كانت قائمتك تبلغ من العمر بضع سنوات، فقد يكون لديك مشتركون اشتركوا منذ فترة طويلة ولم يتفاعلوا مع علامتك التجارية منذ ذلك الحين.

من المهم معرفة ما يجب فعله مع هؤلاء المستخدمين غير النشطين. في حين أنه من المغري أن مجرد حذفها، لديك لمعرفة أي مرحلة من رحلة المشتري هم.

على سبيل المثال، سيكون لدى بائع سيارات دورة سفر وشراء مختلفة عن شخص يبيع مجوهرات واكسسوارات منخفضة الثمن.

إذا كانت الدورة حوالي شهر من أول اتصال مع علامتك التجارية وشراء شيء ما، كما أن جهات الاتصال الخاصة بك لم تفتح حتى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لمدة عام تقريبا، قد تفكر في إزالة جهة الاتصال هذه.

من ناحية أخرى، يمكنك أيضا تقسيم (نناقش أدناه) وإضافة ذلك المستخدم إلى قائمة غير نشطة.

إذا قررت إزالة جهة الاتصال من قائمتك، فستكون مقاييسك (معدلات الفتح والنقر) أكثر تعبيرا عن الواقع من ذي قبل.
3. تقسيم القائمة الخاصة بك

قائمة نظيفة مع كمية جيدة من المشتركين كبيرة، ولكن لا يمكن أن يكون مجرد كل منهم في قائمة 'المشترك' واحد.

إذا كنت قد اهتمت بتسويقك الآخر، فمن المحتمل أن يكون لديك بعض مسارات التحويل. على سبيل المثال، إذا جلبت حملة بيك مجموعة من العملاء الذين اشتروا شيئا باستخدام نموذج مجاني بالإضافة إلى الشحن، يجب وضعهم في قائمة F + S.

سيكون سلوكهم مختلفا عن هؤلاء الزوار الذين اشتركوا فقط في قائمة بريدك الإلكتروني، أو هؤلاء العملاء الذين اشتروا 3 عناصر على الأقل في أسبوع واحد، أو تلك التي اشترت فقط عنصر واحد منك.

بسبب اختلاف سلوكيات الزوار أو العملاء المختلفين، يجب أن تكون اتصالاتك أو عروضك الترويجية مختلفة.

إذا كنت لا تملك سوى اشتراكات في الرسائل الإخبارية، فستحتاج إلى تقديمها ببطء إلى علامتك التجارية. ربما تأخذ زاوية تثقيف لهم أولا على العلامة التجارية الخاصة بك في غضون 3 رسائل البريد الإلكتروني ثم تقديم منتج تريبوير.

بالنسبة لجزء من العملاء التي ستكون غير نشطة قريبا، يمكنك إرسالها عرضا محيرا. من ناحية أخرى، لا تريد أن ترسل خصم 25٪ إلى شريحة من العملاء الذين يتوقون بالفعل لشراء منك، كما أنك سوف تكون سرقة المال من نفسك.

من خلال التقسيم، ليس فقط سوف قائمة لديك بيانات أفضل، ولكن عليك أن تكون أكثر قدرة على التفاعل معهم على أساس سلوكياتهم.
4. أتمتة ذلك

أتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني هو جزء مهم جدا من التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل عام.

من خلال الأتمتة، نحن ببساطة يعني ما يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني عندما بطريقة تلقائية. على سبيل المثال، يمكن مساعدة الأجزاء التي ناقشناها أعلاه بشكل كبير من خلال إنشاء سير عمل أو مشغلات آلية.

إذا اشترى أحد العملاء عنصرا في اليوم الأول ولكنه لا يشتري أي شيء مرة أخرى لفترة طويلة، فيمكنك إعداد عرض بريد إلكتروني تلقائي للخروج في اليوم 30 أو اليوم 45.

في بيانات سوندست، اكتشفنا أن أتمتة البريد الإلكتروني تعمل بشكل كبير في تحسين التحويلات. وباستخدام بيانات نموذجية من 15،000 عميل، لاحظنا أن سلسلتنا التلقائية من 3 رسائل بريد إلكتروني لاسترداد سلة التسوق جلبت طلبات أكثر من 131٪ من رسالة إلكترونية واحدة.

وعلاوة على ذلك، إذا أرسلت رسائل إلكترونية للخروج تلقائيا في يوم ميلاد المشترك، فستستمتع بمعدل تحويل قدره 5 مرات أعلى من معدل الرسائل الإلكترونية الترويجية القياسية.

إذا كنت تحاول إرسال هذه الرسائل تلقائيا، فسوف تنفق الكثير من الوقت وتفقد الكثير من المال.

يمكنك الحصول على أكثر تقدما وتعيين المزيد من رسائل البريد الإلكتروني القائم على الزناد للخروج تلقائيا عند تنفيذ سلوكيات معينة أو أحداث معينة.

مع تجزئة الصحيح والأتمتة، يمكنك أن ترى يعزز الحقيقي في معدلات التحويل والمبيعات في نهاية المطاف.
5. اختبار، اختبار، اختبار ثم اختبار بعض أكثر

يجب أن يكون هذا جزءا من نموذج نشاطك التجاري والتسويقي بالفعل، ولكن من المهم للغاية إجراء اختبارات منتظمة لنشاطك التجاري الإلكتروني. من خلال الاختبار، ستتمكن من تحسين جودة حملات البريد الإلكتروني وفعاليتها.

كما ينبغي إجراء الاختبار بشكل متزايد. وهذا يعني أنه بدلا من اختبار 5 أشياء مختلفة في محتوى البريد الإلكتروني، وتكراره، وتوقيته، وتخطيطه، يجب عليك اختبار ميزة محددة واحدة في كل مرة.

هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تكون الاختبار. أولا، يجب اختبار محتوى حملات البريد الإلكتروني. يمكنك إجراء ذلك عن طريق اختبار عبارة الحث على اتخاذ إجراء، إما كزر أو ارتباط تشعبي، وما إذا كان من الأفضل أن يكون أحدهم بارزا أو يعرض العديد من عملائك.

يجب عليك أيضا اختبار الوقت من اليوم والتردد من رسائل البريد الإلكتروني، وكذلك الأشياء الصغيرة مثل خطوط الموضوع لمعرفة تأثير على أسعار مفتوحة.

هناك الكثير من الأشياء لاختبار، في الواقع، أنه يمكنك ويجب أن يكون اختبار باستمرار. ببساطة، إذا كنت لا اختبار، كنت لا تتحسن.

بالإضافة إلى مجرد الاختبار، يجب أن يكون لديك أيضا أنظمة لتحليل النتائج واستخدام تلك البيانات للتكيف والتحسين.
الوجبات السريعة

مع هذه 5 نصائح حاسمة لتسويق البريد الإلكتروني، وسوف تكون على ما يرام في طريقك إلى تحسين مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك بشكل عام والمعدلات المفتوحة والنقر على وجه التحديد.

ومع ذلك، من أجل التنفيذ الفعال لهذه الاستراتيجيات، سيكون لديك لتكريس الوقت والموارد الكافية. وسيستغرق تجميع المشتركين أو زيادة عددهم وقتا طويلا، حيث سيستغرق تنفيذ عملية الأتمتة وقتا طويلا، وسيستغرق التقسيم والاختبار بعض الوقت.

النتائج ستكون كبيرة، وقد ترى بعض في وقت مبكر، ولكن أفضل منها تأتي بعد أن كنت قد بدأت لإتقان هذه المفاهيم.

مع ذلك، عليك أن تكون في وضع أفضل بكثير لتكييف الحملات التسويقية الخاصة بك لنرى حقا نموا رائعا.

حظا طيبا وفقك الله!

Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله

ليست هناك تعليقات