الجمعة، 6 أكتوبر 2017

تعلّم أي لغة أو لهجة بالصوت لاي بلد وأكثر العبارات والجمل شيوعاً فيه

إذا كنت مهتما بمعرفة لغات كل بلد، و فهم العبارات الاكثر استعمالا من كل منطقة  او بلد ، الآن لديك موقع مخصص لذلك. هذا الموقع يدعى "localingual" ، وهو يتوفر على قاعدة بيانات لسماع مختلف الجمل والكلمات الاكثر شيوعا واستعمالا في اي لغة او لهجة ( كاللهجة المغربية ، الجزائرية وحتى الامازيغية ..)

ترجمة جوجل ، هي بلا شك خدمة ممتازة وتتمتع بذكاء اصطناعي تجعلها اكثر قوة ، وتجعل هذا النظام قادر على فك وترجمة جمل كاملة على اساس سياق اللغة ، كما تقدم لك مقطع صوتي للكلمات او الجمل . لكن في الى الآن هذه الخدمة لا تدعم اللهجات والكلمات الغريبة الغير مصنفة في اللغات الرسمية .

لهذا قام مهندس برامج سابق في مايكروسوفت بانشاء موقع جديد يتيح لك معرفة الكلمات الاكثر شيوعا في بلد ما ، والاهم طريقة نطقها وترجمتها .


واجهة الموقع بسيطة ، فهي تعرض لك خريطة العالم ، ويكفي ان تقوم باختيار البلد الذي ترغب تعلم لغته او لهجته ، عندما تقوم بالنقر على اي بلد ستظهر لك نافدة جديدة ، وستعرض لك اهم اللغات المنتشرة في البلد ، ويكفي ان تقوم باختيار اللغة او اللهجة والنقر على الرمز الذي يظهر في الصورة .

وفي النافذة الجديدة ستظهر لك العبارات او الجمل مع ترجمتها المكتوبة وعليك النقر عليها للاستماع لها .بالاضافة الى ذلك الموقع يعرض لك اسم البلد باكثر من لغة ، وكذلك امكانية  الاستماع إلى النشيد الوطني .



الجميل في الموقع ، انه يمكنك ايضا المساهمة فيه ،وتسجيل بعض الكلمات حسب لغتك او لهجتك .فقط رجاء لا تقوم بتسجيل كلمات غير لائقة .




كاتب الموضوع:اسامه احمد

Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله

ليست هناك تعليقات